نشرات الامراض > * نشرة علاج تأخر الإنجاب عند الرجال .

* نشرة علاج تأخر الإنجاب عند الرجال .

* نشرة علاج تأخر الإنجاب عند الرجال .
. أصدر مركز الزنجبيل للتداوي بالاعشاب عدد من النشرات الطبية الارشادية المساعدة الغرض منها التعريف بالامراض التي تعالج بالمركز و النصائح والارشادات الواجب اتباعها خلال فترات العلاج لمختلف الامراض خاصة فيما يتعلق بالانظمة الغذائية من اطعمة ومشروبات والتي يجب تجنبها والتي يمكن للمريض اتباعها ..

نشرة تأخر الانجاب عند الرجال :
==================

* نبذة عن مرض تأخر وتعثر الانجاب :

* الاسباب العامة :
==========

1 - عدم وجود نطف في السائل المنوي ويحدث عند تلف الاقنية المولدة للنطف نتيجة تعرضها لمرض مثل { النكاف - التدرن الرئوي - السيلان - الجدري } .

2 - قلة عدد النطف في السائل المنوي . وهناك صعوبة في تحديد مستوى عدد النطف لتحقيق الانجاب لان الحد الادنى لعدد النطف يقدر بـ { 40 } مليون نطفة في المليليتر شرط ان تكون حركة النطف طبيعية . وطالما وجدت أية نطفة طبيعية الحركة في السائل المنوي فلا يمكن تحديد حد ادنى لعدد النطف الذي لايمكن دون الانجاب . ومع ذلك فهناك تناسب طردي بين عدد النطف وامكانية الحمل , فكلما نقص عدد النطف قلت امكانية الحمل وينعدم تماما اذا قل عدد النطف عن { 10 } ملايين نطفة .

3 - عندما يكون عدد النطف كافيا ولكنه لايتحرك . حيث تتميز النطف البالغة النمو بأن لها ذيلا شبيه بالسوط , يدفعها الى الامام بشكل لولبي وبسرعة مناسبة حتى تتمكن من قطع المسافة التي تفصلها عن البويضة لتلقيحها . وتعد حركة النطفة اكثر اهمية من عددها , ويجب لكي تكون الخصوبة طبيعية ان لاتقل حركتها عن 60% خلال الساعات الثلاث الاولى .


* العوامل المعوقة لانتاج النطف :
==================

1 - انخفاض درجة حرارة الخصية عن : 4 - 5 درجات مئوية دون حرارة الجسم الطبيعية واذا تعرضت الخصية الى مثل هذه الحالة فأن انتاج النطف يكون بطيئا وقد يتوقف تماما واذا ماعدلت درجة الحرارة فان عدد النطف يعود الى حالته خلال ثلاثة أشهر .

2 - عند الاصابة بالامراض الحادة المصحوبة بالحمى مثل أمراض الغدد والالتهاب الكبدي .

3 - عند حدوث حالة الخصية المعلقة حيث يولد حوالي 5% من الاطفال الذكور ولديهم خصية واحدة او الخصيتان معا توجدان في كيس الخصية { الصفن } واذا لم يتم انزال الخصية قبل سن الخامسة فأن عملية انتاج النطف تقل كثيرا واذا بقيت حتى سن السادسة عشر فانها ستتوقف نهائيا عن انتاج النطف .

4 -الاصابة بمرض السكري وهى من اهم اسباب تأخر وتعثر الانجاب عند الذكور والآناث على حدا سواء .

5 - التصوير باشعة اكس حيث تعتبر الخلايا التي تنتج النطف اكثر الخلايا تأثرا باشعة اكس مهما كانت الجرعة الاشعاعية منخفضة .

6 - تناول المخدرات والمؤثرات العقلية الاخرى مثل الماريجونا { الحشيش } الذي يستعمل على نطاق واسع لارتباطه بمفاهيم خاطئة عن الفحولة .
كما ان هناك بعض العقاقير الكيماوية المستخدمة في علاج امراض النقرس والصرع والسرطان ضارة مثلها مثل الاسبرين عندما يتم تناوله بجرعات كبيرة .
كما ان تناول الكحول والسجائر والافراط في شرب القهوة وتناول اللحوم الدهنية الحمراء من ضمن تلك العوامل .

7 - دوالي الحبل المنوي حيث ينشأ لدى الاولاد البالغين ما يعرف بدوالي الصفن والتي غالبا ماتكون على الجهة اليسرى منه ويلعب وجود الدوالي دورا في انقاص عدد النطف المتولدة من كلا الخصيتين .

* علاجنا لهذا المرض :
=============

* يعتمد علاجنا على استخدام أعشاب عالج بها الاقدمون مثل هذا المرض لمحاولة التغلب على الاوضاع والاسباب المختلفة لتأخر الانجاب . بعد اجراء تحاليل واختبارات على تلك الاعشاب لضمان خلوها من اية آثار جانبية او مضاعفات . وقد حققت مستحضراتنا نجاحات متميزة ومسلجة في علاج التشوهات وضعف الحركة وتنمية العدد ومقاومة البكتيريا والمخاط
والزلال . وتبلغ نسبة النجاح في هذا العلاج حوالي : 80% من الحالات التي تم علاجها شريطة توفر حد ادنى من العدد لايقل عن : 100 الف وحده . ولاتتجاوز فترة العلاج 3 أشهر وبجرعات شهرية . اما الحالات التي لايكون لديها اي عدد فان الامر يحتاج الى فترة علاج اطول ونسبة النجاح لاتجاوز 25 % من الحالات .
  أرسل المقالة

 

القائمة الرئيسية

 
 

عداد الزوار

زيارات اليوم 177
زيارات الأمس 247
الإجمالي 395163
 

بحث